رئيس مجلس الدولة يشارك في الندوة العلمية الدولية بالمغرب

المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة خلال مشاركته في الندوة
المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة خلال مشاركته في الندوة


لبّى المستشار أحمد عبود - رئيس مجلس الدولة دعوة كريمة من المستشار محمد عبد النباوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية للمشاركة في الندوة العلمية الدولية التي عقدتها محكمة الاستئناف الإدارية المغربية 9 يناير بمدينة طنجة تحت عنوان «الدور الإنشائي للقضاء الإداري».

 

اقرأ أيضا|  «الإدارية العليا»: لا يجوز البناء على أراضي المنفعة العامة  

 

 

وشارك في الحدث وفد رفيع المستوى من مجلس الدولة، حيث قدّم رئيس المجلس عظيم الشكر والامتنان، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وأكد على أهمية الدور الإنشائي للقضاء الإداري في ترسيخ المبادئ القانونية وتطوير مظومة العدالة.

 

وتأتي هذه المشاركة تجسيدًا للحرص على تعزيز جسورالتعاون بين المؤسسات القضائية، ودعمًا للمبادرات العلمية على المستوى الدولي التي تسهم في تعميق الفهم القانوني والإثراء المتبادل بين الأنظمة القضائية المختلفة.

هذا وقدم المستشارون أعضاء مجلس الدولة خلال الندوة عرضًا لعدد من الأبحاث الرائدة والمتقدمة في مجال القضاء الإداري الإنشائي، كما ناقشوا التجارب والممارسات القضائية الحديثة والمبادئ التي استقرت عليها المحكمة الإدارية العليا المصرية والتي تسهم في ضمان حماية الحقوق والحريات وتعزيز دولة القانون.

وتقدّم رئيس مجلس الدولة بالشكر والتقدير للمستشار عبدالعتاق فكير - الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف الإدارية بطنجة المغربية، مشيدًا بالمستوى الرفيع للندوة وما شهدته من مداخلات علمية مثمرة من جانب قضاة محكمة الاستئناف الإدارية بطنجة والتي أثرت النقاش القانوني.

 

وفي ختام الندوة، أعرب الوفد المشارك عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الجهات والهيئات القضائية بالبلدين المصرية والمغربية وتبادل الخبرات لتحقيق مزيدمن التطور والارتقاء بالممارسات القانونية والقضائية.